تعرف على حقيقة شركة Fortissio – هل هي نصابة ـأو لا؟

0

كلمة تداول اليوم أصبحت شائعة الاستخدام كثيرا، رغم انها قبل سنوات فقط كان الناس يربطها بأشخاص خارقين لديهم قدرات هائلة على التفكير ويشتغلون في البورصة امام مجموعة من الحواسيب ويجرون اتصالات هاتفية بدون توقف، ويتابعون الأسواق في كل انحاء العالم .

لكن عندما تتطلع على حيثيات التداول فلن تجده بذلك التعقيد الذي كنت تتصوره يوما ما ، خاصة مع الفلم الشهير ذئب ولستريت ، والذي عرف كثير من الناس حول ما هي البوصة وكيف يجني بعض الناس أموال هائلة في وقت قصير .

وفي عصر الانترنت اصبح التداول متاح للجميع ، فلست بحاجة للذهاب الى البورصة الآن ، فكل ما يلزمك هو الاشتراك في أحد منصات التداول وهي كثيرة ، مثل منصة او شركة Fortissio وهي احدى اشهر منصات التداول في مجال الأسهم واسوق الفوركس ومقرها في اليونان أثينا .

لكن أصعب ما في التداول حاليا قبل التعلم هو اختيار المنصة المناسبة بسبب الاخبار الكاذبة المنتشرة بكثرة خاصة باللغة العربية فمثلا تعرضت شركة Fortissio لحملة كبيرة لتشويه سمعتها ، فقد تجد في بعض المنتديات عبارات : أهرب من النصب مع Fortissio ، أو حقيقة نصب شركة Fortissio وهذه المواضيع الغرض منها هو تشويه سمعت الشركة ، لكن قد تطرح سؤال وجيه من يقوم بها ؟

عادة الشركات النصابة في مجال الفوركس هي التي تقوم بهذه الأفعال من اجل خلق فوضىفي السوق ، فلما يريد شخص مبتدأ في عالم الفوركس الدخول للمجال يجد ان كل الشركات التي كان يضن انها كبيرة في عالم الفوركس ، تنصب هي أيضا ، وبالتالي يتردد في الاشتراك معها وقد يشترك مع شركات أخرى وقد تكون نصابة .

طالع ايضا:تعلم تداول الفوركس مجاناً كيف تتعلم تداول الفوركس مجانًا.

وعليه فهذا هو الغرض من تشويه سمعة شركة فورتيسيو من قبل شركات التداول النصابة ولكن قبل ان نعطيكم نصائح لكيفية كشف ان أي شركة هل هي :  نصابة ام لا ؟  علينا أولا معرفة هذه الشركة المحترمة ونقصد فورتيسيو  و مميزات التداول معها وهو إجابة ضمنية عن سؤالها الاول  .

مقدمة عن شركة فورتيسيو للتداول

شركة فورتيسيو هي منصة الكترونية مخصصة لتداول الأسهم والسندات والعملات التقليدية ، و العملات المشفرة والسلع ، حيث تتيح لكل شخص يبلغ 18 سنة من إمكانية فتح حساب تداول ، حيث تمتلك العديد من الانواع من الحسابات حسب طبيعة المستثمر ، سواء كنت مستثمر كبير او صغير ، فهي توفر لك الجو الملائم لإجراء تداول ناجح .

وعموما هذه اهم مميزات التداول مع شركة فورتيسيو بالنسبة لنا كعرب :

  • الشركة مرخصة قانونيا في اليونان وهي خاضعة بشكل كامل للسلطات المالية في اليونان كما ان مقرها الاجتماعي مدرج في أثينا عاصمة البلد .
  • توفر شركة فورتيسيو موقع الكتروني بثلاث لغات رئيسية الإنجليزية ، الاسبانية ، العربية ، وهذا ما يهمنا انه يدعم اللغة العربية .
  • توفر الشركة دعم كامل بالعربية سواء عبر البريد الالكتروني ، او عبر الهاتف او من خلال فتح تذكرة من خلال حسابك الخاص ، ولن تحتاج الي اجراء اتصالات مكلفة بالشركة هي من تتحمل تكلف الاتصال بك والاجابة على كل استفساراتك .
  • من مميزات التداول أيضا مع شركة فورتيسيو هي معدلات السبريد المنخفضة ، ربما كبار المستثمرين لا تهمهم هذه النقطة كثيرا لكن صغار المتداولين مهمة جدا بالنسبة لهم ، خاصة انه معروف ان المتداولين الصغار يركزون على التداول السريع والذي يؤثر السبريد عليه بشكل كبير من خلال التركيز على الصفقات القصيرة ما بين 1-5 دقائق .
  • من الامور المهمة جدا هو سهولة الحصول على أرباحك مع الشركة ، فالشركة سوف تخبرك عن كل الامور اللازمة لكي تسحب اموالك بدون مشاكل مثل اثبات الهوية ، ومصدر المال ان كان المبلغ كبير ، كما ان الشركة لا تتعامل الا مع البنوك المحترمة .

لماذا تدعي بعض الشركات ان  هل سمعت عن نصب fortissio  نصابة

Fortissio كذابة

هل سمعت عن نصب fortissio بهذه العناوين الغريبة وغير الصحيحة تبدأ حملة تشويه تقوم بها شركات فوركس نصابة من أجل تشويه سمعة الشركات الحقيقية في عالم التداول ، وسنشرح لكم كيف يقومون بالعملية :

بكل بساطة يقومون بالدفع لمجموعة من الأشخاص المحتالين حيث يكتبون مواضيع مؤثرة عن تجربتهم الخاصة في التداول عبر شركة فورتيسيو وكيف قامت الشركة بخداعهم وسرقة الاف الدولارات منهم والامر لن يتوقف عند هذا الحد فقط ، بل يفتحون عشرات الحسابات الأخرى بأسماء مختلفة .

ثم يقومون بالتعليق بان صاحب الموضوع صادق ويضعون صور مزورة ومعدل عليها بواسطة الفوتوشوب ، والهدف الرئيسي من هذا هو اصطياد الضحايا .

حيث يضعون في نهاية المواضيع عبارة : شركات التداول الموثوقة في السعودية هذا مثال فقط وقد تختلف الدولة ، ثم يبدؤون في سرد الشركات الموثوقة حسبهم ، لكن كن حذاري فمعظم تلك الشركات هي شركات نصابة في الأصل ، وهي من تقوم بحملة التشويه ، لكن الكثير من المتداولين الصغار يقع في الفخ ولا يتفطن الا بعد فوات الاوان .

وعموما هذا ما تقدمه الشركات النصابة من عروض من اجل الايقاع بالضحايا :

  • أولا لا تجدها برخصة تقريبا او تنشط برخص ضعيفة جدا يصعب متابعتها قضائيا .
  • تقدم عروض خيالية عند تمويل حسابك لأول مرة وعموما معظم شركات الفوركس لا تقدم أي بونص ترحيبي وان كان لا يعتدى 50 دولار ، ولهذا ان وجدت شركة تقول لك حمل 100 دولار واحصل على 500 فهو مجرد وهم تقريبا .
  • تقدم معلومات وهمية حول السبريد وتدعي ان كل تداولاتها تتم بـ 0 سبريد وهذا امر صعب جدا للتصديق لان السبيرد صفر يعني ان شركة التداول مدخولها سيكون بسرقة اموالك .
  • شركات الفوركس النصابة عادة تجدها تضع عناوين او مقرات اجتماعية وهمية وفي دول مشبوهة ، وحاليا من السهل جدا اكتشاف الامر مع توفر خرائط جوجل ادخل للعنوان وتفقده واتصل او بلغ عنه جوجل ان كان غير صحيح ، وسيتم ازالته بشكل نهائي وبالتالي كشف كذبهم .
  • طرق الدفع عادة تستخدم شركات الفوركس النصابة طرق دفع مشبوهة فلن تجدهم يضعون البايبال و بطاقات الماستر كارد والفيزا كارد ، حيث يستخدمون منصات تمويل غير معروفة تنشط في روسيا او دول أوروبا الشرقية ، حيث تقل المساءلة القانونية .
  • الشركات النصابة لا يهمها مصدر الاموال ، وهذا الامر يدفع للشك ، كما ان معظمها لا تقم بتفقد الحسابات ، وان كان فهو للتمويه فقط ، لهذا تستطيع كشفهم ، عندما يطلبون معلومات عنك ارسل لهم أي وثيقة غير صحيحة عبر النت ، فهو لن يطلعوا على أي ملف وسيفعلون الحساب وعليه تكون قد كشفت كذبهم .

معلومات عن التداول

ربح المال من الفوركس

ان التداول بحر يحتاج ان تكون سباح ماهر لتصل الى بر الأمان لهذا عليك ان تختار الشركات الموثوقة، كما عليك تعلم التداول جيد.

كما يجب عليك ان تبدأ بالتداول التجريبي من خلال حسابات الديمو وهذا ما توفره شركة فورتيسيو ، حيث ينصح الخبراء ان يكون التداول التجريبي لمدة لا تقل عن 6 اشهر حتى تحسن أساليب التداول لديك بشكل كبير .

طالع ايضا : خذ الارتباك من تداول الفوركس ؟ انه مما تتصور

Leave A Reply

Your email address will not be published.